جاري تحميل محرك البحث...

أخبار الـ MS

العلماء يعملون على تطوير مركب لوقف تقدم مرض التصلب العصبي المتعدد.

طور العلماء من ولايه فلوريدا فئة جديدة من المركبات انتقائية للغاية تمكنت من أن تقمع بشكل فعال من شدة التصلب العصبي المتعدد في النماذج الحيوانية. ويمكن للمركب الجديد توفير أساليب علاجيه جديدة وفعالة، يمكن أن تكون أكثر العلاجات فاعليه لمرض التصلب المتعدد وأمراض المناعة الذاتية الأخرى، التي تؤثر على المرضى في جميع أنحاء العالم.

العلاجات الحالية تقمع نظام المناعة الذاتية للمريض بالكامل، مما يترك المرضى عرضة لمجموعة من آثار جانبية ضارة.لكن المركب الجديد، المعروف باسم SR1001، يقوم بحجب الخلايا التي تتسبب بالضرر لجهاز المناعة في جسم الإنسان فقط. وقال توم بوريس، دكتوراه، أستاذ في قسم العلاج الجزيئي في فلوريدا سكر يبس الذي قاد الدراسة، "هذا المركب يعمل بشكل فعال في النماذج الحيوانية مع تأثيرات جانبية قليلة"، والتي كانت بالتعاون مع العلماء في عده تخصصات بما في ذلك باتريك غريفين، روش وليام، وتيد سكريبس للأبحاث، ودرو بول من جامعة أركنسو للعلوم الطبية. "لقد اشتركنا في عدة مناقشات مع كل من شركات الأدوية والتكنولوجيا الحيوية الذين يهتمون جدا في البلدان النامية أكثر من ذلك."

بالاضافه إلي ذلك فانه مطلوب عمليات طويلة من التطوير على الدواء، واستعراض لضمان سلامة المركب الجديد وفعاليته قبل أن يتم جلبه إلى السوق. ويقول الدكتور تشارلز ادموندز، "لقد استخدم الفريق في الأبحاث طريقه تثير الإعجاب حيث انه مكون من عده تخصصات ونهج موحد الهيكلية والوظيفية، لوصف فئة من الجزيئات التي يمكن أن تؤدي إلى أدوية جديدة لعلاج أمراض المناعة الذاتية"

ويقول الباحثون هناك مستقبلات معينة تلعب دورا حاسما في تطوير الخلايا تسمى TH17، وهو نوع من الخلايا التائية المساعد التي تشكل جزءا من الجهاز المناعي. وهي تعد اكتشافا حديثا نسبيا، وقد تدخل خلايا TH17 في علم الأمراض من أمراض المناعة الذاتية عديدة، بما فيها التصلب المتعدد، والتهاب المفاصل الروماتيزمي، مرض التهاب الأمعاء، والذائبة، خلايا TH17 تنتج إينترليوكين - 17، جزيء الطبيعي، يمكن أن يحدث التهاب، وهو سمة من سمات المناعة الذاتية.

يقول الباحثون عند القضاء على الإشارات الصادرة من هذه الخلية TH17، فانك تقضي على تطور مرض التصلب العصبي في النموذج الحيواني.

أرشيف الأخبار


إحصاءات الزوار...

(113027) (22670) (21385) (17499)
(9874) (7841) (6119) (4517)
(3710) (3088) (1883) (1819)
مجمل عدد الزيارات للموقع (265463) زيارة.
يوجد حالياً (22) زائر يتصفح الموقع.