جاري تحميل محرك البحث...

أخبار الـ MS

عقار المتوزوماب يثبت فاعلية في علاج التصلب اللويحي

 

كشفت دراسة طبية نشرت مؤخراً في لندن عن أن عقار “المتوزوماب” المستخدم في اعادة تشغيل جهاز المناعة بالجسم هو علاج فعال لمرض التصلب اللويحي أو تصلب الأنسجة المتعددة .

وكانت نتائج استخدام هذا العقار فعالة جدا في تخفيض عدد النوبات العصبية لدى المصابين بالمرض ما حدا بجمعية التصلب اللويحي إلى اطلاق حملة لتوفير العقار في مؤسسات الصحة الحكومية .

 جدت الدراسة التي نشرت في دورية (ذي لانست) الطبية ان عقار المتوزوماب ادى إلى تقليل عدد النوبات العصبية والانتكاسات التي تصيب المرضى بشكل كبير اي بنسبة 74 بالمئة مقارنة بعقار (انترفيرون-بيتا) المستخدم حاليا .

وأشارت إلى أن العقار أدى إلى تخفيض إصابة المرضى الذين تعرضوا لانتكاسات بنسبة 49 بالمئة مقارنة بالذين تم علاجهم بالعقار العادي .

وأظهرت الدراسة تحسن المرضى الذين تم علاجهم بعقار المتوزوماب على مدى سنتين بنسبة 65 بالمئة مقارنة بالمرضى الذين تم علاجهم بالعقار (انترفيرون-بيتا) . 

 وأضافت ان عقار المتوزوماب أدى إلى تقليل مخاطر الإصابة بالإعاقة بنسبة 42 بالمئة مقارنة مرضى عقار (الانترفيرون -بيتا) .

 وذكرت الدراسة أن المرضى الذين تم علاجهم بعقار المتوزوماب كانت نسبة الإعاقة لديهم بشكل عام أقل من المرضى الذين تم علاجهم بعقار انترفيرون .

 وقال البروفيسور في جامعة كامبريدج الستير كومبستون “ان الدراسة تشير إلى التأثير الفعال لعقار المتوزوماب في المرضى المصابين بمرض التصلب اللويحي .

واضاف ان “المرضى الذين استمرت اعراض المرض بالظهور لديهم خلال فترة العلاج هم اصعب الحالات التي يمكن علاجها” .

ويعتبر مرض التصلب اللويحي مرضاً عصبياً مزمناً يؤثر في النظام العصبي المركزي ويتسبب بالعديد من الأعراض منها التغير في الإحساس وبعض المشكلات البصرية وضعف العضلات والكآبة والاعياء الحاد إضافة إلى مشكلات في التوازن وضعف في القابلية للحركة وعجز في الحالات الأكثر حدة. 

 مجلة الصحة والطب، صفحة 39، العدد 735، الأحد 16 . ديسمبر. 2012م"

 

 



أرشيف الأخبار


إحصاءات الزوار...

(113030) (22670) (21385) (17504)
(9881) (7841) (6119) (4517)
(3710) (3088) (1883) (1819)
مجمل عدد الزيارات للموقع (265723) زيارة.
يوجد حالياً (9) زائر يتصفح الموقع.